أنت متواجد في : الرئيسية الشعب والوحدات وحدة النشاطات اللاصفية
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

وحدة النشاطات اللاصفية

نشاطات

مسؤولة الوحدة: ماهرة غائب مصطفى

من مواليد كركوك 1962  حصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة بناء وانشاءات من  الجامعة التكنولوجية  عام 1984 وبعد تخرجها كان اول تعيين لها عام 1985  وفي عام 1988 انتقلت الى التعليم العالي / المعهد التقني كركوك  وفي عام 1993 حصلت على لقب مدرس مساعد .. شغلت عدة مناصب في المعهد التقني كركوك منها مسؤولة التدريب الصيفي للفترة من 1997 ولعاية 1998 ومسؤولة وحدة النشاطات اللاصفية للفترة من وفي العام الدراسي 1999/2000 شغلت منصب رئيسة قسم تقنيات صناعة الملابس  وتشغل مسؤولة النشاطات  اللاصفية منذ 2005 ولحد الان.  

لها خبرات هندسية وأدارية وفنية وخاصة في الفنون التشكيلية  كما لها مشاركات عديدة في تخصصات مختلفة من لجان  ومؤتمرت وندوات ودورات تدريبية

مفهوم النشاطات اللاصفية:

لقد اصبح النمو الامثل الذي يتوخاه كبار المربين العالميين هو ان نضمن للفرد نمواكاملا متزنا في النواحي البدنيه والعقليه والاجتماعيه والثقافيه, بحيث يستطيع هدا الفرد ان يكيف نفسه وحياته في المجتمع الذي يعيش فيه ودلك عن طريق ممارسته لبعض المهارات الحركيه والنشاطات الفنيه والاجتماعيه والثقافيه المختلفه, وعليه فان وحدة النشاطات اللاصفيه هي المراة التي تنعكس عليها الفلسفه الجديده للمجتمع وبخاصة طلبه الجامعات وهيئة المعاهد الفنيه , وان تتلائم نظريا وخططها ومناهجها واساليبها مع مطالب وتطلعات المجتمع الطلابي وان تسير اهدافها جنبا الى جنب مع الاهداف والمواصفات التي يريد المجتمع ان يحققها.كما انها الدعامه الاولى لتكوين المجتمع وبناء شبابه وخلق المواطن الصالح لخدمة نفسه ومجتمعه .

اهمية النشاطات اللاصفية:

ان الحركة الشبابية والتربية الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافة وما تعكسه من اوضاع في معاهد هيئتنا لها تأثيرا فعالا على قدرة الطلبة وتوجيه قابلياتهم ومواهبهم ومواجهة واكتشاف قدراتهم وطاقاتهم وصبها في بودقة دقة العمل المنتج لتجسيد وتحقيق دعائم المجتمع المتطور الساعي نحو المستقبل المزهر .

فهي تواصل العمل على تهيئة القدرة الانسانية الطلابية للخلق والابداع والتحدي لكل الظروف واجبارها وبالتالي استغلالها لمصلحة المجتمع الانساني وفق دهنية متفحتة وسليمة.

اهداف النشاطات اللاصفية:

لما كانت النشاطات اللاصفية تمثل جانبا من جوانب التربية العامة وتتماشى وتساير التطور والابداع في كل مجالاتها الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية . فان اهداف النشاطات اللاصفية في جامعات الدولة وهيئة المعاهد التقنية يجب ان تحقق هدا الامر , بل انها اكثر البرامج التربوية قادرة على تحقيق اهداف المجتمع بشكل عام واهداف وطموحات الطلبة الجامعيين بشكل خاص, لما فيها من النشاطات المتنوعة وفرص متعددة لابراز الخبرات والقابليات ومن هده الاهداف .

  1.    تنمية مهارات الطالب البدنية من خلال ممارسته للانشطة والفعاليات الرياضية .
  2.  مساعدة الطالب على اكتساب صفات التفكير العقلي المنطقي المنظم من خلال ممارسته لبعض النشاطات الفنية والاجتماعية والثقافية المختلفة.
  3. المساهمة في اكساب الطالب الصفات الاجتماعية المثلى .
  4.  تشجيع وتنمية وتطوير القدرات والمواهب الطلابية.
  5.  شغل وقت فراغ الطالب ايجابيا من خلال ممارسته لبعض الهوايات المختلفة .
  6. العمل على تنمية روح الخلق والابداع والتحدي لدى الطالب وفق دهنية متفتحة وسليمة
  7.  توجيه قابليات الطلبة واكتشلف قدراتهم وطاقاتهم وصبها في بودقة العمل المنتج.

 

آخر تحديث الأربعاء, 27 يونيو 2012 22:16
 

التغذية الأخبارية

نشاطات المعهد

التوقيت حسب مدينة كركوك

حالة الطقس في كركوك